مغادرة مدينة العلاج والحجوزات

 

 

يسمح النظام حاليا بتعليق أمر العلاج إذا كانت فترات علاج المريض متباعدة ورغب في والعودة الى المملكة حسب الشروط أدناهز

 

:مغادرة مدينة العلاج

يجب على المريض والمرافق أخذ موافقة الملحقية الصحية قبل مغادرة المدينة التي يتواجد بها المستشفى سواء داخل أمريكا أو خارجها ولو لفترة قصيرة؛ لأن تعليمات الهيئة الطبية العليا تقضي بإغلاق ملف أي مريض يغادر دون إخطار الملحقية. وهناك نموذج مستخدم لهذه الحالات حمايةً لحقوقكم. ويحق لوزارة الصحة استرداد النثريات إذا ثبت أن المريض أو المرافق غادرا مدينة العلاج دون إذن مسبق.

 

:تذاكر العودة

في حال الرغبة بالحصول على تذاكر مغادرة من مدينة العلاج إلى المملكة ولم يسبق الحصول على تذاكر من الهيئة الطبية العامة التابع لها المريض، نأمل إحاطتنا فور الوصول الى بلد العلاج  حتى يتم الاستفسار من الهيئة الطبية والتأكد من عدم أسبقية الصرف ومن ثم مساعدتكم في إصدار تذاكر جديدة؛ وذلك حرصا منا على عدم تأخر عودتكم عن الوقت المحدد. هذا ولن تتمكن الملحقية تقديم هذه الخدمة كما ينبغي بعد مضي أكثر من شهر على وصول المريض دون إبلاغ الملحقية بعدم صدور تذاكر له. ويمكن للمريض مراجعة الهيئة الطبية العامة بعد عودته الى المملكة لتعويضه عن التذاكر.

:الحجوزات

إن تعليمــات الخطوط الجوية تقضي بضرورة أن يقوم المسافر بإلغــاء حجزه قبل مــوعده بـأكثر من 72 ساعة إذا لم يكن سيسافر على حجزه المؤكد لتفادي غرامة “عدم إلغاء الحجز” .ولن يتم تعويض المريض والمرافق عن ذلك .